القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب عليك إقامة حفلة زواجك؟

لماذا يجب عليك إقامة حفلة زواجك؟

لماذا يجب عليك إقامة حفلة زواجك؟
لماذا يجب عليك إقامة حفلة زواجك؟

مما لا شك فيه أن معظم الشباب العربي يعيش أزمة اقتصادية خانقة جراء تحولات سياسية و جيوسياسية داخل بلدانهم مما أثر على مستوى الدخل و المعيشة و بات نصف الشباب العربي في بطالة و النصف الثاني في بطالة مقنعة. 
لذلك كان من الطبيعي أن يفكر شباب و شابات اليوم في التخلص من حفلة الزواج و النظر إليها كمجرد كمضيعة للمال و مجرد حمل ثقيل على كاهل الشباب تحديدا و لكن أنا هنا لا أوافقكم الرأي و هنا سنتحدث عن تسع نقاط آساسية :

أولا : ليست فرحتك لوحدك
نعم يا صديقي يجب أن تدرك أن الكل ينتظر عرسك حتى يرقصوا و ينشطوا و يفرحوا بك لذلك فالامر فعلا يستحق أن تضحي مجددا و تجعل ليلتك إحدى لياليهم السعيدة. 

ثانيا : لن تتزوج مرة أخرى
على الأغلب الأعم لو كنت تحب شريتك و دخلتما الحياة الزوجية بنية الاستقرار فتلك غالبا ستكون زيجتك الوحيدة و لن تكرر تجربة الزواج مرة أخرى و بالتالي من الصعب عليك أن تكر عليك ذكرى زواجك و أنت تتذكر آنك لم تقم عرسك ككل الناس. 

ثالثا : ذكريات لأبناءك
كن متأكدا أنه بعض مرور الخمسة عشر سنة زواجا ستجد أمامك آبناءا يفتشوم في ماضيك حبا لك و بالتآكيد سيسائلونك عن يوم زواجكما خصوصا أن الفضول سيقودهم للبحث آكثر عن كل شيء يتعلق بكما. 

رابعا: إختر أبسط الآشياء
أنا أرى أنه من الخطأ ما يعتقده بعض الشباب حينما يرون أن العرس هو حفلة زواج بادخة تصرف فيه الالوفات و الملايين من الدراهم في حين أن أهم شيء في ليلة العمر هو الفرح و النشاط و لمة الجميع و تلاقيهم بعض فراق طويل. 

خامسا : لا تقارن نفسك بالاخرين
من المهم جدا ألا تضع تجارب الاخربن و حفلات زواجهم أمام عينيك فتقارن نفسك بهم ففي النهاية لكل واحد ظروفه المختلفة عن ظروف الاخرين و لكل واحد حدود لما يقدر فعله أو القيام به لذلك قم فقط بالامر كما تستطيع.

سادسا: اطلق نداءا لحفلة الزواج
نعم قد تستغرب الأمر و لكنه فعلا أصبح أمر حديثا فقد آصبح البعض يلجأ لمواقع تستطيع وضع ندائك فيها و تطلب الاخرين لمساعدتك لاقامة حفل زواج و هناك الكثيرون حصلوا منها على مبالغ ضخمة لم يكونوا يتوقعونها و أقاموا أعراسا لا تنسى. 

سابعا : أقيما حفلة زواج واحدة
من الأمور الجديدة أيضا و التي يمكنك أن تقوم بها و هي أن تقيم أنت و زوجتك حفلة واحدة تتشاركان فيه كل شيئ خصوصا لو كنتما من نفس الحي آو المنطقة أو من نفس العائلة فتتعاون العائلتان لاقامة حفلة زواج يحبها الجميع. 

ثامنا: لا تتسرعا 
من الامور التي تجعل الشباب لا يقيمون حفلات زواج هو التسرع الكبير الذي يكون من الشاببن من اجل لم شملهما في إطار أسرة واحدة في حين انهما لو صبرا قليلا أو حتى أضافا عاما أخر من الخطوبة مثلا فلن يضيرهما شيء. 

تاسعا : لا تقبل بالضغوط
للأسف بعض العائلات تتناسى أن المتقدم لبنتهم هو شاب في مقتبل العمر فيحملونه فوق ما لا يحتمل و يثقلون كاهله بالطلبات التي تنتهي أما حال إبرام عقد الزواج فيصبح الشاب كالذي بدأ في العد التنازلي في إنتظار إعدامه. فيلجأ أهل العروسة لتحديد موعد زواج لا يكون فيه بمقدور الشاب الحصول على ما يكفي من المال لاقامة حفلة زواجه. 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات