القائمة الرئيسية

الصفحات

 الحب و رسالة الحب

رسالة الحب سامية و نبيلة أما الحب فهو تلك الطاقة الغريبة التي ترفع من معدل نبضات القلب الطبيعية للإنسان فتغمره السعادة و الفرحة و يتدفق الأدرينالين في عروقه بسرعة كبيرة و لكن من قال أن الحب هو فقط الذي جمع بين ادم و حواء  و كل وجده بطريقته الخاصة فالحب أنواع متنوعة و هي كالتالي :

قصة حب, الحب, رسالة الحب, العشق, رومانسية, دقات القلب, حب النفس, حب الله, الحب الأول, معدل نبضات القلب الطبيعية
الحب و رسالة الحب

تابعنا لكي يصلك الجديد كل يوم

حب الله

نعم حب الله أقوى و أسمى درجات الحب حيث يتجلى ذلك الإرتباط الرباني بين العبد و ربه و هذا ما تشتغل عليه الحركات الصوفية بحيث تمارس طقوسا و طرقا معينة يكون الهدف منها الوصول إلى أقصى درجات العشق برب العالمين كلما زاد الإنسان تعمقا في نعم الخالق كلما زادت قصة حب تنمو بينه و بين الله حسب المنتمين لهاته الطائفة و يبقى القول أن حب الله إيمان كبير و يظهر اكثر في تصرفات الفرد. بحيث تصبح لديه الكثير من صفات الصلاح و النورانية. 

إقرا أيضا : رواية على هوى اريناس الحلقة الخامسة

حب الاخر

حب الرجل للمرأة أو الشكل المعاكس و هي حب المرأة للرجل هو الحب الأول في البشرية و يعتبر فطريا بحيث كل شخص عندما يصل لعمر معين تبدأ عيناه بالتفتح في إتجاه الشخص الثاني و تبدأ دقات القلب في الخفقان  و في هذا الحب تنخلط مشاعر فيها رومانسية و إعجاب بمشاعر برغبة جنسية فطرية خلقها فينا الخالق سبحانه و جعل المصير بينهما مشتركا نتيجة قصة حب تجمعهما لمدى طويل. 

إقرا أيضا : رواية على هوى اريناس الحلقة الخامسة

تابعنا لكي يصلك الجديد كل يوم

حب الناس

حب الناس قيمة كبيرة لكنها لم تعطى لكل البشر فصفات السخاءو الكرم لا تتأتى في الإنسان إلا و لديه قيمة الحب التي نبني عليها كل شيء و لطالما رأينا في التاريخ نماذج ابانت عن قمة الإنسانية و أظهرت أعلى قيم التضحية و نكران الذات و لا أقلهم في ذلك نيلسون مانديلا و غيره كثير. 

إقرا أيضا : تجنب قصة حب في العمل

حب النفس

حب النفس هو الحب الأكثر إنتشارا بل هو افة العصر و وباءه و قد تمكنت قيم العصر الحديث خصوصا القادم من بلاد الرأسمالية تجسيد قيمة الفردانية في الأشخاص و بل ألغت جل قيم الترابط الإجتماعي و الأسري تحت دعوى التحرر من سيطرة القيم التقليدية و أصبحت إشباع رغبات الذات التي لا تنتهي هدفا في حد ذاته. 

إقرا أيضا : قصة حب مع رجل سمين

حب العائلة

لا يزال حب العائلة يتراجع في النفوس و القلوب يوما بعد يوم و في سنوات ماضية خلت كان دوما يتنازل الفرد عن فردانيته لكي ينصهر مع الجماعة و يتبنى قيم العائلة و حب العائلة لكن كل ذلك إلى إختفى الأن خصوصا بعد التقدم التكنولوجي و المعرفي الذي عرفته البشرية. 

إقرا أيضا : لماذا توقفتما عن ممارسة الجنس؟

حب المال

حب المال ملك النفوس و هلكها و بات المال القيمة الوحيدة للكلام و اذا ما كان المثل العربي القديم يقول يرفعك لباسك قبل جلوسك و كلامك بعد جلوسك فإنه في الوقت الحالي وحده مالك من يرفعك فكلما إمتلكت المال إمتلكت القيمة و العكس صحيح و تسيطر الماديات على عقل و قلب الكثيرين و لم يعد يرى أمامه أية قيمة أخرى و قد ساهمت إيديولوجيا و أفكار العضر الحديث في بناء لمثل هاته الفكرة.

إقرا أيضا : اكثر من لاعب كرة قدم تزوج من هوليود

لا شك أن كل واحد منا يرى الحب بطريقته و برؤيته و هناك من يقاسم قلبه بين أنواع مختلفة و لكن يبقى هو القيمة الثابتة التي يجب أن نحافظ عليها داخل حياتنا و ننميها بطريقة سليمة داخل الأجيال القادمة.

تابعنا لكي يصلك الجديد كل يوم

كلمات مفتاحية :

قصة حب, الحب, رسالة الحب, العشق, رومانسية, دقات القلب, حب النفس, حب الله, الحب الأول, معدل نبضات القلب الطبيعية

إقرأ المزيد :

سافري وحيدة

قبل الزواج من فاشنيستا

تريد منك أكثر من كلام حب

أحدث قصص الخيانة

سبع نصائح قبل الزواج

اغرب القبلات الخاطفة

ست قصص محارم تهز العرش

أسلحة المرأة : الرقص و المشي و اللعق

إنضموا لقناتنا : من هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات