القائمة الرئيسية

الصفحات

سبع نصائح قبل الزواج

اليوم سنتعرف على سبع نصائح قبل الزواج لكل الشباب المقبلين على هاته الخطوة  الهامة في الحياة و هاته النصائح هي ملخص لخبرات كل الذين سبقوك إلى القفص الذهبي 🧖‍♂️🧖‍♀️ و نحن هنا لنخبرك دوما بما يحب عليك توقعه و إنتظاره حتى لا تتفاجأ بعد ذلك يا قارئنا العزيز و نصائحنا هي كالتالي:
نصائح، نصائح قبل الزواج، قبل الزواج
سبع نصائح قبل الزواج

أولا : إنسى الخصوصية

أعرف أنك الان تعيش خصوصيتك بالشكل الذي تريد فتلبس ما تشاء و تخرج وقت ما تشاء و تأكل ما تشاء و تتكلم مع من تشاء و لست في حاجة لأن تشاور آي احد في ما يخصك بشكل شخصي و لكن بعد الزواج يا صديقي الأمور ستتغير تماما و عليه فمساحات الخصوصية لديك ستتقلص يوما بعد يوم و ستضطر للتعايش مع تغييرات جديدة بالنسبة لك لم تكن من قبل الزواج

ثانيا: مالك ليس لك

نعم يا صديقي فشئت أم أبيت فبتوقيعك لعقد الزواج تكون قد تنازلت عن جزء من حياتك الإجتماعية و مقدرتك المادية لشخص آخر أو أشخاص إن كان هنالك بينكما أطفال و لم يعد لك حق التصرف منفردا فلا بد من أخذ رأي الطرف الثاني شئت أم أبيت يا صديقي. 

ثالثا: ستصبح مليونيرا

بالطبع أنت الان تستغرب كيف سأصبح مليونيرا بعد الزواج؟؟ 🤔🤔 أنا أقول لك ستصبح مليونيرا إن كنت قبل الزواج مليارديرا 😂😂😂 فلذلك إن كنت تفكر في المشاريع و كسب المال يجب عليك السعي وراء ذلك قبل الزواج يا حبيبي آم بعد الزواج فالآمور تنقلب تماما و غالبا لن تجد لا وقتا و لا مالا لمشاريعك المستقبلية.

رابعا: إجتماعي رغما عن أنفك

نعم يا صديقي أعرف أن الكثير من الشباب خصوصا من أبناء التسعينات و حتى بداية الألفية - أغلبهم- إنغمس في حياة مواقع التواصل الإجتماعي فأنقطعت علاقاته الإجتماعية بأغلب أبناء أسرته و بل حتى أن الكثيرون يجهلون نسبة كبيرة من أفراد عائلته فقلما يزور الاخرين لكن الامور بعد الزواج تنقلب يا عزيزي فعلى الأقل زيارة منزل آهل الزوجة سيصبح طقسا سنويا و إن لم يكن أكثر و هذا ما يستدعي آلا تتجاهل عائلتك و هكذا ستصبح اجتماعيا آحببت أو كرهت.

خامسا:  الخروج ليلا

قد تبدو لك خطوة الخروج ليلا تافهة إلى حد ما فأنت كمن يطبق عليه المثل القائل الصحة تاج فوق روؤس الأصحاء لا يراها إلا المرضي 😂😂😂 أعرف ان المثل صعب نوع ما لكنها الحقيقة نعم فمسألة خروجك ليلا ستخضع للكثير من الحسابات و النقاشات و الأسئلة التي لا يمكنك التهرب منها. 

سادسا : إنسى سفرياتك ✈️✈️✈️

نعم يا صديقي و أنا لا أقول لك أنك لن تسافر أبدا و لكن بالطبع لن يكون الأمر بنفس السهولة فقد بات عليك لزاما الحصول علي الكثير من الموافقات و بالطبع سيصبح حتما عليك التفكير مدى ملاءمة المكان الذي ستسافر إليه بالإضافة إلى مراجعة حقيقية لميزانية السفر لديك و هناك اماكن لن تستطيع زيارتها مجددا. 

سابعا: تقبل الروتين

عندما تكون لوحدك يمكنك مثلا آن تتسكع مع صديق و فجأة تقرر أن تبيت عنده دون سابق إنذار و لربما تقرر تتبع هواية مختلفة بموازاة حياتك العملية كممارسة رياضة ما ⛹️‍♂️⛹️‍♂️⛹️‍♂️أو التمثيل أو تعلم لغة جديدة في حين آن عليك نسيان كل هذا بعد زواجك يا صديقي فالبكاد تنتهي من يوم عمل طويل يليه إستراحة في المنزل ثم الوقت الذي تاخذه منك الحياة الأسرية في روتين يتكرر كل يوم. 
و هاته اخر نصائح قبل الزواج تتلقاها منا قارئنا العزيز. 


إقرأ المزيد:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات