القائمة الرئيسية

الصفحات

دقات القلب والصدف و الزهور أهم رموز الحب

 دقات القلب و الصدف و الزهور أهم رموز الحب

دقات القلب و الصدف و الزهور أهم رموز الحب التي سطرتها الأساطير و صدق عليها التاريخ و جسدت في الأفلام و المسلسلات, رموز حملتها إلينا الحضارات القديمة و حكت لنا قصة كل رمز و معناه و على إختلاف الرموز إلا أنها جميعا إلتقت في تجسيد أسمى مشاعر الغرام و الهيام و الإنسانية و ألا هي الحب , إليك أبرز الرموز كما يلي :
قصة حب, العشق, الحب, حب, كلام الحب, رومانسية,  دقات القلب, الصدف, الزهور, باقة ورد أحمر, القيثارة, معدل نبضات القلب الطبيعية, المسلسلات
دقات القلب والصدف و الزهور أهم رموز الحب

القيثارة

القيثارة واحدة من رموز الحب التي نشاهدها في الأفلام و المسلسلات والسبب يعود إلى أن الناس في ايسلندا و النرويج و مجموعة من البلدان الإسكندنافية يعتقدون انها جسر الحب الذي يجمع مابين الأرض و السماء و تعتبر سلما الصعود الى أعلى درجات العشق و الهوى و الغرام و لطالما أستعملت في  كلام الحب و أغانيه لكونها تصدر أصواتا رقيقة تمس آوتار القلوب.

إقرأ أيضا : رواية على هوى أريناس الحلقة الرابعة

الحمام و البجع 

حسب الأساطير و الروايات القديمة يتعبر طائر البجع رمزا للإخلاص و الوفاء و قد ثبت علميا أن البجع يتزواج مرة واحدة مدى الحياة و يبقى وفيا لشريكه و مرافقه و قد استخدمت الحضارات القديمة طائر البجع الأبيض كرمز قديم للحب و لذلك يتم تمثيله على شكل قلب. أما الحمام فقد اشتهر دوما لكونه رمز السلام و تعتبر أيضا علامة على العطاء الغير المحدود.

إقرأ أيضا : تستحقان تهنئة زواج ناجح 

التفاح

تتشارك جل الحضارات المهمة و القديمة في قصة حب ادم و حواء و معهما حكاية التفاحة التي عضها ادم و هكذا منذ ذلك الحين صار التفاح رمزا لذلك الحب الأسطوري و بات رمزا لأول قصة حب في البشرية فكان من الطبيعي أن تحوم حوله الكثير من الاساطير خصوصا من الثقافات الاسكندنافية و الصينية القديمة التي تعتبره رمزا للعشق الابدي و الحب الأول. و في حضارة اليونان القديمة كان رمي التفاحة على شخص ما فهذا معناه انك تحبه. 

إقرأ أيضا : قصة حب مع رجل سمين

تابعنا لكي يصلك الجديد كل يوم

قوس و سهم

من إحدى أهم رموز الحب التي لا يعرف الكثيرون مصدرها التاريخي هو ذلك القوس و السهم و يسميان ب "كيوبيد" هو يخترق قلبا و يجعله ينزف و قد تم إستلهام هذا الرمز "فينوس" الهة الحب و الجمال الرومانية و التي تقول عنها الأسطورة أنها كانت تخترق القلوب بسهمها و تجعل الناس يقعون في الحب بشدة و قد تراه معصوب العينين و هو ما يتم تفسيره بكون الحب يعمي صاحبه عن أخطاء الحبيب. 

إقرأ أيضا : أكثر من لاعب كرة قدم تزوج من هوليود

الورود

لم تستخدم الورود رمزا للحب إلا حديثا عكس كل الرموز السابقة التي ذكرناها و تنال الورود الحمراد تحديدا الحصة الكبرى في هاته الرمزية خصوصا و أن اللون الأحمر رمز للعاطفة الجياشة فيما تعبر الورود الزهرية تمثيلا للحب الحقيقي أما البيضاء فهي رمز النقاء و الصفاء و البراءة , لذلك فكلما أراد أحدهم التعبير عن حبه لإمرأة ما يرسل لها باقة ورد أحمر لجذب إنتباهها و هي كإعلان حب من طرف لأخر.

إقرأ أيضا : لماذا توقفتما عن ممارسة الجنس؟

الصدف

الصدف هي رمز للغلاف الصلب الذي يحمي الحب بإعتبارها الموطن الدافئ للؤلؤ و الرخويات و قد استعملها أبناء روما القديمة و الهنديون و اليونانيون كشعار و تعبير و رمز للحب و في اليونان تحديدا كانت تصور الصدف و هي مفتوحة و الهة الحب و الجمال "فينوس" داخلها تتخدها عرينا و تهتبر الصدف التي تأتي على شكل قلب الأكثر قيمة و أهمية.

إقرأ أيضا : سافري وحيدة

القلب

صحيح أن رسمة القلب بالشكل العالمي المتعارف عليه ليست فعلا الشكل الحقيقي للقلب و لكنها تعتبر نوعا من الرسم المختصر لتشريح القلب و قد تم إتخاذ القلب رمزا للحب بعد أن أنتشرت عنه أساطير تقول أنه هو مركز الجسم فيما يميل اخرون إلى أن كل المشاعر و العواطف تمر من القلب و الذي من خلاله يبدأ معدل نبضات القلب الطبيعية في الإرتفاع كل ما دخل الشخص في حالة فيها رومانسية و حب و عشق, و كما يعلم الجميع فللقلب أهمية كبيرة داخل جسم الإنسان و هو المسؤول عن ضخ الدم في شتى أنحاء الجسم و عندما تتوقف دقات القلب تتوقف الحياة.

إقرأ أيضا : قبل الزواج من فاشنيستا

تابعنا لكي يصلك الجديد كل يوم

كلمات مفتاحية :

قصة حب, العشق, الحب, حب, كلام الحب, رومانسية,  دقات القلب, الصدف, الزهور, باقة ورد أحمر, القيثارة, معدل نبضات القلب الطبيعية, المسلسلات 

إقرأ المزيد :

تجنب قصة حب في العمل

كيف تنتصرين في حرب الحب؟

سبع نصائح قبل الزواج؟

أحدث قصص الخيانة الزوجية

أسلحة المرأة : الرقص و المشي و اللعق

أغرب القبلات الخاطفة

ست قصص محارم تهز العرش

ماذا عن زواج الرجل بعد الخمسين؟


إنضموا لقناتنا : من هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات