القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك أشياء يحرمك منها الزواج فهو بحر كبير و قد سمي بالقفص الذهبي لأنه بقدر ما هو شيء جميل و تجربة لابد من عيشها فإنه في الوقت ذاته قفص يحرمنا من أشياء كثيرة كنا نقوم بها قبل الزواج و لا نجد فيها أي مشكلة و لكنها و دون إعتراض ضريبة الحب و عليه فليس الهدف تكريه الشباب و الفتيات من الزواج بل الهدف هو خلق نوع من الوعي و الحس بما هو قادم، بحيث عندما يكون آي واحد منا مقبلا على خوض هاته التجربة المهمة و الضرورية في الحياة فاهما و مستعدا لتحمل مسؤولياته كرجل إتمنته إمرأة تحبه على مشاعرها و قلبها و نفسها. 

اشترك معنا لكي يصلك الجديد

قصص, قصة حب, الحب, العشق, كلام الحب, الرومانسية, الطلاق, الزواج, محارم, دقات القلب, حياة زوجية, المرأة, رجل, الرجل
أشياء يحرمك منها الزواج


السفر

السفر رفقة صديق أو صديقة أو حتى وحيدا ليس هو ذاته السفر رفقة الزوجة فالأمر مختلف تماما فأنت الزوج الذي يتحمل مسؤوليتها و لذلك فأنت من يدفع من جيبك و أنت من تختار بموافقتها مكان السفر و شروطه و عليك القيام بكل ما يلزم، لذلك ستجد السفر مكلفا بالنسبة لك و قد تحرم نفسك منه و بالكاد ستكتفي بالذهاب إلى أرخص الأماكن. 

السهر

عندما لا تكون مسؤولا عن أحد غير نفسك و لا تعيش أي قصة حب من أي نوع كان، يكون للسهر حلاوته و لذته خصوصا خارج المنزل، فكونك حرا لا يسألك أحد عن سبب تأخرك و لا أين كنت و لا مع من، فأنت بكل بساطة تعيش حياتك بالشكل الذي يحلو لك، في حين أن الزواج بكل ما فيه من مسؤولية لا يترك لك المجال مفتوحا فتلك المرأة التي تزوجتها لها الحق الكامل في التدخل في مثل هاته الأمور وعليك أن تدرك أن الحب ليس فقط قبلات و أعناق و أحضان و حب و عشق بل هو حقوق و واجبات. 

التبذير

إذا كنت ملك نفسك و ليس لديك إمرأة تشاركها الحياة فهذا يعني أنك ستفعل ما تشاء بحياتك و ستنهل بكل العشق من ملذات تريدها و تشتهيها و لكن في الزواج الأمر مختلف فكل شيء لا يسمح به إلا في إطار ضيق و محدود ففي النهاية لن يكون لديك من المال ما يكفي لتلبي به حاجيتكما الأساسية و كل الكماليات و في الوقت نفسها تبذر على نفسك كيفما تشاء.

الصداقة

قد يعترض الكثيرون على فكرة أن الزواج قد يحد من علاقات الصداقة بينك و بين أخرين و قد يلغيها تماما و لكنها الحقيقة و بل حتى واحدة من أكبر أسباب الطلاق هو الجملة المشهورة التي ترددها كل إمرأة تشكوى إهمال زوجها و هي أنه يقضي معظم الوقت رفقة أصدقاءه في المقهى فهي كأي إمرأة لا تستوعب كيف لك أيها الرجل آن تقضي اليوم كله في العمل و ثم تقضي ما تبقى منه في المقهى فأين مكان الحب بالنسبة لك و ماذا عن الرومانسية التي كانت تخرج منك و ماذا عن وعودك قبل الزواج؟ و ماذا عن الكثير من كلام الحب الذي قلته لها أيام الخطوبة؟ في حين أن بعض الرجال يتحوثون عن إهمال زوجاتهم بقولهم : زوجتي منشغلة بصداقاتها. 

الطموح

عندما يقال أن الزواج يحد من الطموح يجعل الأمر بعض الرجال و النساء محبطين عن ما سأقوله و لكن عليهم الفهم بأن الحب هو جزء من الحياة و أن وراء ذاك النجاح الباهر لأي قصة حب تضحيات عظام و تنازلات كبيرة فأي زواج ناجح يتطلب الإستقرار النفسي و العاطفي و الأسري ما يعني رجل لديه توقيت عمل محدد و لا يمكنه مثلا ترك أطفاله و السفر خارج البلاد للبحث عن فرصة عمل أفضل كما أن مجر الإنتقال من مكان إلى اخر حسب طبيعة العمل تتطلب توافقا بين الطرفين و موازنات عديدة لا يمكن تجاوزها بسهولة كالمسافة بين المدرسة و مقو العمل الجديد و كذا الميزانية اللازمة للعيش في ذلك المكان. 

اشترك معنا لكي يصلك الجديد

أدخل لصفحتنا و أجب عن سؤال اليوم :  من هنا

كلمات مفتاحية :

قصص, قصة حب, الحب, العشق, كلام الحب, الرومانسية, الطلاق, الزواج, محارم, دقات القلب, حياة زوجية, المرأة, رجل, الرجل


فضلا و ليس أمر إدعموني :    من هنا

إنضموا لصفحتنا : من هنا

أنضموا لقناتنا : من هنا

انضموا لتويتر : من هنا


إقرأ المزيد :

رواية الجسد المحرم الحلقة السابعة و الثلاثون

عن حب يجذبك لهذا الرجل

هيثم و وئام و عثمان

سمات قصص الحب المعاصرة

لماذا أنت إمرأة عازبة و عانس؟

لماذا عليك أن تكون رجلا قاسيا؟

حركات جريئة يحبها الزوج

لماذا المرأة أقوى من الرجل؟

تصرفات لا تحبها زوجتي

رجل يقول سامحيني و أعتذر

أشهر روايات الحب العربية و العالمية

مفاتيح إثارة الزوجة لأقصى درجة

أنواع الزوجات

قصة حب ما بين ثنائي منسجم

أخطاء شائعة تؤدي لزنا محارم

قصة حب مع رجل بليد

اعرف زوجتك او زوجك من شخصيات الإنمي

ماذا تنتظرين من الرجل المتسلط؟

الأسرار في صفات إمرأة لعوب

الحب في الأربعينات هو الأفضل

صناعة الحب و تجارته

خمسة أوهام و أكاذيب عن الحب

ستة أماكن لعيش الحب بشكل مثير

الأسرار في قصة الحب مع رجل الأعمال

أخطاء المرأة العاملة

عن الحب مع الرجل المهذب

خمسة رجال إحذر من صداقتهم


قصة حب محرمة



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات